طباعة
غزة-ديسمبر/2017- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة جلسة تغريد في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، حملت وسم (هاشتاق) “لا_للعنف_حياتنا_أجمل_بلا_عنف”، وذلك ضمن مشروع “الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة”، الممول من Trocaire)) ، بحضور (25) مغرد/ة وعدد من الصحفيين/ات.

وتأتي هذه الجلسة ضمن مبادرة بعنوان “لا للعنف وحياتنا أجمل بلا عنف”، تهدف إلى تعزيز مفهوم مناهضة العنف ضد المرأة، والاستجابة الإنسانية للنهوض بالمساواة بين الجنسين، وتحسين مستوى الحماية المقدمة وفق القانون الدولي الإنساني للنساء والفتيات ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وقالت شيرين ربيع، منسقة المشروع: “أن هذه المبادرة تأتي كجزء من أنشطة حملة الـ (16) يوماً، والتي كان من ضمن أنشطتها إطلاق وسم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال جلسة تغريد، لتسليط الضوء على موضوعات الحملة والتفاعل نحوها من خلال هاشتاق “حياتنا_أجمل_بلا_عنف”.

وأكدت ربيع على أن المرأة لاتزال تتعرض لشتى أشكال العنف، ويعد ذلك انتهاك للقرارات والاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقية سيداو الخاصة بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والإعلان العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وقرارات الأمم المتحدة وخاصة قرار 1325.

وتضمنت الجلسة عدة تغريدات منها، “اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة بما يتعلق بحياة النساء من خلال إدانة وإلغاء كافة القوانين التي تساهم بقتل النساء في المجتمع”، “توفير الخدمات الصحية والقانونية والاجتماعية للمرأة في كافة مناطق تواجدها”، “إيجاد منظومة حماية كاملة للمرأة المعنفة تتبناها الدولة بشكل واضح”.

 

لا تعليقات

اترك رد