طباعة
غزة – مارس/2018 -أنهي  مركز شؤون المرأة  بغزة  تدريباً حول “بناء قدرات الخريجين /ات في قضايا المرأة والجندر” بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار خمسة أيام تدريبية، مستهدفاً 27 خريج/ة من مختلف التخصصات ومن مختلف الجامعات.

وأشارت شيرين ربيع، منسقة التدريب إلى أن المركز يسعى لتوعية وتثقيف خريجي وخريجات الجماعات بقضايا المرأة والجندر، ورفدهم بمختلف المهارات التي تمكنهم/ن من إكمال حياتهم المهنية والعملية وهم/ن يحملون الهم والفكر النسوي الداعم للمرأة ولحقوقها المختلفة.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، الجندر، والمرأة والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والقوانين المحلية، والمرأة والإعلام، والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وعبرت إحدى المشاركات عن شعورها بأهمية التدريب بمطالبتها ضرورة تكرار مثل هذا الدورات التدريبية خاصة لفئة الشباب /ات للتعرف على حقوق وواجبات المرأة التي أعتبرها مهمشة في المجتمع، مشيرة إلى أنها  من خلال التدريب تعرفت على الكثير من المصطلحات التي لم أسمع بها من قبل كـ: “الجندر والمناصرة واتفاقية سيداو”.

ويأتي التدريب في إطار اهتمام المركز بفئة الشباب من كلا الجنسين، وذلك من منطلق رغبته في تعزيز ثقافة المساواة بين الجنسين.

يذكر أن هذه الدورة ليس هي الأولي من نوعها، بل أعد المركز العديد من الدورات التدريبية من هذا النوع مستهدفاً المزيد من الخريجين/ات والشباب/ات.

لا تعليقات

اترك رد