طباعة
غزة- ابريل/2018- اختتم مركز شؤون المرأة في مدينة غزة تدريباً حول “إدارة المشاريع”  و”آليات تأهيل كادر شبابي للعمل الوظيفي” بواقع 40 ساعة تدريبية، لمجموعتين تدريبتين بمعدل 20 ساعة تدريبية لكل مجموعة، بمشاركة 50 فتاة ضمن الفئة العمرية “22-32″ عاماً من محافظات غزة كافة.

ويأتي التدريب في إطار مشروع ” تعزيز مشاركة المرأة وتأثيرها في صنع القرار السياسي الرسمي وغير الرسمي في قطاع غزة”، بتمويل من مؤسسة “كفينا تل كيفينا” السويدية.

وأوضحت ريم النيرب، منسقة المشروع أن التدريب هدف إلى تعزيز المهارات السلوكية والمهنية كأحد ركائز العمل المؤسساتي؛ للخوض في سوق العمل، منوهةً إلى أن المرحلة المقبلة من هذا المشروع سيتم دمج الشابات في العمل المؤسساتي.

وأشارت النيرب إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع تمكين وتقوية الشابات من حقوقهن لتعزيز مشاركتهن السياسية، وخلق نماذج قيادية شابة، وذلك من خلال خلق شراكة حقيقية مع المؤسسات والجامعات والمجالس المحلية والبلدية.

وكانت أهم الموضوعات التي تناولها التدريب إدارة المشاريع، وإعداد وتأهيل الكادر الشبابي للعمل الوظيفي، مهارات الاتصال والتواصل والإقناع، مواصفات الموظف المميز، كيفية التنسيق والتشبيك بين المرؤوسين والعاملين/ ات في المؤسسات.

هبة الضابوس إحدى المشاركات في التدريب قالت: “إن هذا التدريب زاد من معرفتي بإدارة المشاريع وتأهيل  الكادر الوظيفي لدخول سوق العمل”، مشيرة إلى أن هذا التدريب عمل على تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية في المجتمع، والقدرة على تحديد المشاريع الواجب القيام بها في قطاع غزة لمساعدة الشابات لدمجهم في سوق العمل.

من جهتها أكد يسرا أبو شحادة مشاركة أخرى في التدريب على أن التدريب زاد من معرفتها حول مفاهيم عدة أهمها تنمية المهارات الخاصة بإدارة ورشات عمل وحملات مناصرة، منوهة إلى أهمية هذا التدريب في بناء شخصيات نسوية تستطيع مواجهة المجتمع بحقوقها و واجباتها، و كيفية تحقيق الأمن المتكامل.

لا تعليقات

اترك رد