طباعة
غزة /2018 – اختتم مركز شؤون المرأة في مدينة غزة تدريباً بعنوان ” آليات التعامل مع ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي للنساء والفتيات في قطاع غزة” بواقع 20 ساعة تدريبية، بمشاركة 55 مشاركاً ومشاركة من أخصائيين /ات نفسيين واجتماعيين، ومحاميين /ات وصحفيين /ات من مختلف محافظات قطاع غزة.
و جاء التدريب في إطار مشروع “تعزيز احترام وحماية حقوق النساء في قطاع غزة” الممول من مؤسسة ” Trocaire”.
وشددت سمر الدريملي، منسقة برنامج الإعلام في المركز ، ومنسقة المشروع على أهمية التدريب؛ كونه يستهدف فئة مهمة من مزودي ومزودات الخدمة للنساء والفتيات ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي حيث يصقل مهاراتهم/ن ويزيد خبرتهم/ان في التعامل مع تلك الحالات بشكل مهني وعلمي.
ويهدف المشروع إلى توعية مزودي ومزودات الخدمات للنساء المعنفات، فيما يتعلق بالمساواة الجندرية وحقوق المرأة ، والعنف ضد النساء، وإعطائهم الأساليب السليمة في التعامل مع حالات العنف الموجهة لهم.
وكانت أهم الموضوعات التي تناولها التدريب التمكين الاقتصادي للنساء وعلاقته بمستويات العنف والتقليل منه، و صورة المرأة في الإعلام، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وحقوق المرأة، والتوثيق والإبلاغ عن حالات انتهاكات حقوق المرأة، وآليات الدعم النفسي لتلك النساء.
وأجمع المشاركون/ات على أهمية التدريب الذي سيعمل على نقلهم بعد انتهائه إلى الميدان العملي بشكل أقوى حيث سيتم تطبيق المهارات المكتسبة في عملهم، وتنفيذ ورشات توعوية للنساء، بحيث يتم تحويل بعض الحالات المعنفة؛ ليتم التعامل معها عبر العيادة القانونية لدى المركز، ومحاولة تقديم الحلول المناسب، مؤكدين على ضرورة التنسيق والشراكة بين المركز والمؤسسات المختصة كافة.

لا تعليقات

اترك رد