طباعة
1- مقدمة:
مركز شؤون المرأة هو جمعية أهلية نسوية مستقلة غير ربحية تهدف إلى تمكين النساء ومناصرة حقوقهن والمساواة من خلال برامج بناء القدرات، والأبحاث والمعلومات، وبرنامج المناصرة والضغط، وذلك انطلاقاً من مبادئ حقوق الإنسان والتي تشمل المسؤولية وحكم القانون والشفافية والتسامح والعدالة والمساواة وعدم التمييز والمشاركة والتمكين للفئات المهمشة.
2- نبذة:
ينفذ مركز شؤون المرأة مشروع” الحد للعنف المبني على النوع الاجتماعي في المناطق المهمشة والمتأثرة بالأوضاع الانسانية” بالشراكة والتمويل من UNFPA صندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يهدف الى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء من خلال تعزيز الخدمات متعددة القطاعات، وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة في مجال الحماية الاجتماعية وذلك لتعزيز المساواة بين الجنسين والحقوق الإنجابية والاستجابة بفعالية للعنف المبني على النوع الاجتماعي والازمات الانسانية.
ينوي مركز شؤون المرأة تطوير هياكل شبكات الحماية المجتمعية من خلال تقديم اطار مرجعي للشبكات المجتمعية وخطة ووثيقة لكل شبكة من الأربع شبكات.
الفئة المستهدفة للتدريب: اربع شبكات مجتمعية قائمة والشبكات المجتمعية المحتمل انشائها
3- مجال العمل:
تم انشاء مجموعة من الشبكات الاجتماعية التي تقوم بالاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة وهدفها الأساسي الربط بين المجتمع ومقدمي الخدمات ومتخذي القرار من خلال الاكتشاف والتحويل للناجين بالإضافة لتسليط الضوء على اهم القضايا المجتمعية والقيام بأنشطة ضغط ومناصرة .
في هذا الاطار مطلوب من الشركات المتقدمة تقديم تصور لتطوير هياكل هذه الشبكات.
4- الهدف من الخدمة:
تطوير 4 شبكات مجتمعية قائمة من خلال اعداد وثيقة خاصة بكل شبكة تشتمل على تعريف للشبكة والخطة الاستراتيجية والسنوية لكل شبكة .
واعداد اطار مرجعي لجميع الشبكات المجتمعية التي تهدف للاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي.
5- المهام والمسؤوليات:
• تقديم عرض فني ومالي يتضمن الآتي:
العرض الفني ويشمل:
1- المنهجية والالية التي سيتم بها العمل.
2- خطة العمل وجدول ومواعيد التدريب بما يتناسب مع المدة المتفق عليها.
3- فريق العمل والسير الذاتية.
4- التاريخ المتوقع لبدء التدريب (12/11/2019).
العرض المالي ويشمل:
تقديم عرض مالي شامل لعملية التدريب بحيث يشمل:
1- تكلفة التدريب بالساعة شامل للضريبة وبعملة الشيكل.
6- المخرجات/ الإنجازات:
 اطار مرجعي لشبكات الحماية المجتمعية للعنف المبني على النوع الاجتماعي
 اربع خطط تنفيذية للشبكات القائمة .
7- معايير الاختيار:
• العرض الفني ومنهجية والسيرة الذاتية . (70%).
• العرض المالي. (30%)
ملاحظة: يرجى من المتقدمين إرسال العرض الفني والمالي في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 05/11/2019 الى مقر مركز شؤون المرأة –غزة الكائن في غزة، النصر، شارع خليل الوزير، عمارة السعيد الطابق الثاني.
للاستفسار برجاء الاتصال على هاتف رقم: 2877311،2877312.