طباعة
غزة/أغسطس/2017 – اختتم مركز شؤون المرأة في غزة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدريباً بعنوان “مهارات حديثة في التحرير الصحفي” بواقع 15 ساعة بحضور 20 صحفية وصحفي من مختلف المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.

وتناول التدريب فن كتابة الخبر، قواعد التحرير الصحفي، أنماط الكتابة الصحفية، التغطيات الميدانية، إضافة إلى تطبيقات عملية.

وهدف التدريب إلى رفع مهارة المشاركين/ات في كتابة الأخبار الصحفية، وتطوير قدراتهم/ن في صياغتها والتعرف على النظريات الإبداعية في الكتابة الصحفية”.

وقالت سمر الدريملي، منسقة الاعلام في المركز :”أنه على الرغم من أن مهارات التحرير الصحفي هي أساسيات يتمتع بها الصحفي أو الصحفية الا أنها بحاجة دائماً للتطوير والصقل ومتابعة النظريات الجديدة في هذا المجال لذا كان عقد هذا التدريب تحت هذا العنوان”.

من جهتها قالت المشاركة مريم مسلم أصبح لدي معرفة ودراية بطريقة كتابة الخبر الصحفي بشكل مهني أكبر، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في التدريب من منطلق حاجتها الى تطوير الذات في مجال التحرير الصحفي.

يذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار التعاون ما بين المركز ونقابة الصحفيين كجسم يمثل كافة الصحفيين والصحفيات بكافة أطيافهم وانتماءتهم، وهي فرصة لتكثيف الجهود لتوحيد البوصلة اتجاه احتياجات ومهارات الصحفيين والصحفيات الحقيقية والمستجدة؛ كي يكونوا قادرين/ات على الارتقاء بمستوى أنفسهم/ن كإعلاميين وإعلاميات وهو ما سينعكس بالتأكيد على مستوى الإعلام الفلسطيني عموماً.

 

 

 

 

لا تعليقات

اترك رد