طباعة
غزة-أكتوبر/2017 – اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً بعنوان “العنف المبني على النوع الاجتماعي” بواقع )40) ساعة تدريبية، بمشاركة (50) مشارك ومشاركة من مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك في إطار مشروع “الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة” الممول من مؤسسة Trocaire.

وقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز: “هدف التدريب تطوير وإكساب الخريجين/ات مهارات تساعدهم على القيام بتنفيذ ورشات توعوية خاصة بموضوعات العنف ضد المرأة، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوثيق انتهاكات حقوق المرأة، والإبلاغ عنها وعن التغيرات الهامة في مواقف وسلوكيات الرجال والفتيان”.

وكانت أهم الموضوعات التي تناولها التدريب حقوق المرأة، الجندر، العنف ضد المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، آليات الدعم والحماية، مهارات الاتصال والاقناع، مهارات التيسير، التوثيق والإبلاغ عن حالات انتهاكات حقوق المرأة، تحشيد المجتمع.

من جهته قال المشارك، حسين جمال أبو رجيلة: “التدريب كان شاملاً لكافة الموضوعات التي كنا في أمس الحاجة إليها، فتعرفت على مفاهيم جديدة أضافت إلى رصيد معرفتي الكثير كمفهوم الجندر والتوثيق، عدا عن تكوين علاقات جديدة مع الخريجين/ات الجامعيين/ات”.

من جانبها قالت المشاركة، ريم أبو منسي: “التدريب كان له دور فعال في بناء شخصيتي، وساعدين على الإلمام بموضوعات كنت أجهلها كموضوع حقوق المرأة والانتهاكات، حيث كنت حريصة على حضور التدريبات ونقل ما فيها لمن حولي من أهلي وزوجي، حيث أصبحت أنا وزوجي نتبادل الأدوار في مسؤوليات الأطفال والبيت”.

يذكر أنه تم إنشاء (5) مجموعات شبابية، كل مجموعة من (10) شباب من كلا الجنسين حديثي التخرج تتراوح أعمارهم ما بين  22-25 سنة، من تخصصات مختلفة من محافظات القطاع الخمسة.

 

 

لا تعليقات

اترك رد