طباعة
الشروط المرجعية / تقديم خدمات تدريب  في إدارة المشاريع الصغيرة المدرة للدخل

 

  1. المقدمة:

يعتبر مركز شؤون المرأة من أوائل المؤسسات النسوية والأهلية التي تم تأسيسها في فلسطين. فقد تأسس المركز في العام 1991 في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة. ولا زال مركز شؤون المرأة يواصل عمله حتى اللحظة لتحقيق رؤيته ورسالته. وقد حقق العديد من الإنجازات لصالح قضايا المرأة الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية.

رؤية المركز: مركز شؤون المرأة هو مركز نسوى للمعرفة والمعلومات يلعب دوراً ريادياً في تمكين النساء وتعزيز حقوقهن والمساواة الجندرية في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية.

رسالة المركز: مركز شؤون المرأة هو جمعية أهلية نسويه مستقلة غير ربحية تهدف إلى تمكين النساء وتعزيز حقوق المرأة والمساواة الجندرية من خلال برنامج تمكين المرأة والأبحاث والمناصرة. يلتزم مركز شؤون المرأة خلال تحقيقه لرؤيته ورسالته بمبادئ حقوق الإنسان والتي تشمل المسئولية والالتزام بحكم القانون والشفافية والتسامح والعدالة والمساواة وعدم التمييز والمشاركة والتمكين للفئات المهمشة.

الأهداف الاستراتيجية للمركز:

  1. المساهمة في تعزيز بناء القدرات لطاقم مركز شؤون المرأة والمؤسسات النسوية والنساء في المناطق المهمشة في قطاع غزة.
  2. المساهمة في تحسين عملية اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة والخاصة بالمرأة والمساواة الجندرية.
  3. المساهمة في خلق بيئة داعمة لتعزيز التغيير في السياسات والاستراتيجيات والتشريعات تجاه حقوق المرأة والعدالة الجندرية ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة.

ويعمل  على تنفيذ مشروع “ تمكين وصمود النساء المهمشات (بما يشمل ذوات الإعاقة ) في قطاع غزة ويهدف المشروع الى  ويهدف المشروع الى دعم المجتمعات التي لديها المهارات والمعرفة للاستفادة من الموارد (المالية وغيرها) اللازمة للرد على التهديدات التي تواجه تلك المجتمعات، وزيادة فرص الوصول الى الأنشطة والاستجابة الجندرية واستخدامها في مجال المشاريع الصغيرة وزيادة فرص العمل الحر.

 

الرجاء الضغط على الرابط التالي لتحميل الشروط المرجعية وطباعتها TOR Small business training final