طباعة
التاريخ: 3 /03/2020

TOR governmental institutionsاضغط هنا لتحميل الشروط المرجعية

الشروط المرجعية

1. المقدمة:
يعتبر مركز شؤون المرأة من أوائل المؤسسات النسوية والأهلية التي تم تأسيسها في فلسطين. فقد تأسس المركز في العام 1991 في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة. ولا زال مركز شؤون المرأة يواصل عمله حتى اللحظة لتحقيق رؤيته ورسالته. وقد حقق العديد من الإنجازات لصالح قضايا المرأة الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية.
رؤية المركز: مركز شؤون المرأة هو مركز نسوى للمعرفة والمعلومات يلعب دوراً ريادياً في تمكين النساء وتعزيز حقوقهن والمساواة الجندرية في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية.
رسالة المركز: مركز شؤون المرأة هو جمعية أهلية نسويه مستقلة غير ربحية تهدف إلى تمكين النساء وتعزيز حقوق المرأة والمساواة الجندرية من خلال برنامج تمكين المرأة والأبحاث والمناصرة. يلتزم مركز شؤون المرأة خلال تحقيقه لرؤيته ورسالته بمبادئ حقوق الإنسان والتي تشمل المسئولية والالتزام بحكم القانون والشفافية والتسامح والعدالة والمساواة وعدم التمييز والمشاركة والتمكين للفئات المهمشة.
الأهداف الاستراتيجية للمركز:
1. المساهمة في تعزيز بناء القدرات لطاقم مركز شؤون المرأة والمؤسسات النسوية والنساء في المناطق المهمشة في قطاع غزة.
2. المساهمة في تحسين عملية اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة والخاصة بالمرأة والمساواة الجندرية.
3. المساهمة في خلق بيئة داعمة لتعزيز التغيير في السياسات والاستراتيجيات والتشريعات تجاه حقوق المرأة والعدالة الجندرية ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة.
ويعمل على تنفيذ مشروع “”دمج الرجال والفتيان في تعزيز عدالة النوع الاجتماعي في فلسطين” الممول من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطيةUNDEF) ) والذي سيستمر لنهاية عام 2020 وسينفذ في المناطق المهمشة من القطاع ويهدف إلى المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في الأدوار بين الجنسين القائمة على مبدأ النوع الاجتماعي.

2. نطاق العمل والمهام
التدخلات المطلوبة – رفع مستوى الاستجابة للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي من حيث اليات وسياسات وبرامج.

الفئة المستهدفة: مسؤولين/ات في المؤسسات الحكومية
عدد المستفيدين: 100( 50 رجل -50 امرأة)
عدد المجموعات: 4 مجموعات
عدد الساعات التدريبية: 80 ساعة تدريبية
عدد الأيام التدريبية:
الموضوعات التدريبية 8 أيام تدريبية ( مجموعتين في اليوم الواحد) بواقع 5 ساعات تدريبية في اليوم الواحد لكل مجموعة.
– التعريف بمفهوم النوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.
– النهج القائم على حقوق الإنسان
– مبادئ ومعايير الحماية والوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي
مراعاة الحساسية الجندرية في التعامل مع قضايا الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

النتائج والمخرجات المتوقعة والتقارير: يتوقع تحقيق النتائج التالية عند الانتهاء من تنفيذ البرنامج التدريبي
1. 100مستفيد ومستفيدة من صناع القرار تم تمكينهم من وضع اليات وسياسات وبرامج للحد ومنع من العنف القائم على النوع الاجتماعي للسيدات.
2. الخروج بخطة مناصرة قابلة للتنفيذ حول موضوع التدريب.
3. تقديم تقرير باللغتين الإنجليزية والعربية ويكون شامل الخطة والأهداف التدريبية والمنهجية، وقصص النجاح والتوصيات وأهم مخرجات التدريب.
4. تقديم مقترح تفصيلي لخطة مناصرة تحمل نفس هدف التدريب.
فترة تنفيذ الأعمال يتوقع تنفيذ الأعمال والمهام ضمن الفترات الزمنية التالية:
1. يتوقع تنفيذ البرنامج التدريبي في الفترة ما بين 15 وحتى 25 مارس 2020
2. تسليم التقرير بعد أسبوع من الانتهاء من التدريب.
آلية التقديم يجب على الجهة التدريبية تقديم عرض فني وعرض مالي كلا على حدى في ظرف مغلق ومختوم على أن يتم تقديم نسختين مطبوعتين ونسخة الكترونية CD وذلك كما هو موضح أدناه:
1. المقترح الفني:
– مقدمة (تشمل على فهم الشركة للخدمات التدريبية المطلوبة، ومدى التزامه بها والتزامه بوثيقة الشروط المرجعية).
– المنهجية التفصيلية المقترحة للتدريب، بحيث تشمل على توضيح لتفاصيل البرنامج تدريبي ، يشمل اعداد مقترح تفصيلي لكل يوم تدريبي في البرنامج، واسم المدرب الخاص باليوم التدريبي، والوسائل والأساليب المستخدمة فيه لتحقيق نتائج التدريب.
– الجدول الزمني التفصيلي لتنفيذ التدريب.
– جدول تفصيلي لخبرات الجهة التدريبية/الاستشارية في مجال التدريب وبناء القدرات وفي مجالات ذات علاقة بالمشروع.
– طاقم الجهة التدريبية والذي يشمل على أسماء المدربين ومؤهلاتهم، وعدد سنوات الخبرة لهم، والسيرة الذاتية لكل مدرب و يفضل ان يكونوا لديهم مؤهلات علمية متقدمة ذات علاقة بموضوعات التدريب و لديهم خبرة واسعة في مجال التدريب ومبادئ حقوق الإنسان لا تقل عن (5-7) سنوات
2. المقترح المالي:
يجب على المتقدم لعرض السعر تقديم كشف أسعار مفصل يوضح تفاصيل المبالغ و كافة التكاليف المترتبة على تنفيذ الخدمات المطلوبة في وثيقة الشروط المرجعية

تقييم المقترحات آلية التقيم تعتمد على 70% للمقترح الفني و 30% للعرض المالي، وسيتم احتساب الدرجة النهائية لتقييم العروض الفنية والمالية للمتقدمين من خلال مجموع درجة التقييم الفني ودرجة التقييم المالي، و يكون الفائز هو الأعلى درجة في المجموع النهائي

تعليمات عامة:
1. يلتزم المتقدم لعرض السعر تقديم عرض فني وعرض مالي وفقا للمواصفات الموضحة أعلاه كلا في ظرف مغلق ومختوم إلى مقر المركز
2. يجوز للشركات الربحية وغير الربحية التقدم للعرض بشرط تقديم كافة الأوراق الثبوتية الداعمة، و تلتزم الشركات الربحية بتقديم فواتير ضريبية وشهادات عدم خصم من المنبع، أما الشركات الغير ربحية تلتزم بتقديم مطالبات مالية.
3. آخر موعد لتقديم عروض الأسعار يوم الاثنين الموافق 2020/03/9 الساعة 12:00 ظهراً كحد أقصى.
4. يجب أن تكون الاسعار بالدولار الأمريكي شاملة جميع المصاريف،
5. سريان مفعول العرض: يجب أن تكون عروض الأسعار المقدمة سارية المفعول لمدة 90 يوماً من تاريخ استلام العروض.
6. يحق لمركز شؤون المرأة زيادة أو تخفيض الكميات بما لا يتجاوز 25 % من الكميات المطلوبة ويحق لها إلغاء أي بند أو جميع البنود وفقاً لحاجة العمل.
7. يحتفظ المركز بحقه في رفض أي عرض دون بيان الأسباب واستدراج عروض من الخارج في حال رفض العروض المقدمة.
8. يتم اعتماد المبلغ للمورد بالدولار الأمريكي، كما أنه لا يحق للشركة المنفذة، المطالبة بأي فروق أو تعويضات نتيجة تذبذب سعر صرف عملة العرض (الدولار الأمريكي) بالزيادة أو النقصان.
9. في حال وجود معوقات تحول دون التزام الشركة من انجاز ما تم الاتفاق عليه مع المركز في الوقت المحدد والمكان المحدد يجب ابلاغ المركز خطياً بذلك، وللمركز الحق في رفض او قبول هذه المبررات.
10. في حال تأخر أو استنكاف الشركة التي يرسو عليها العرض عن تقديم الخدمة لأي سبب كان، سيقوم المركز بترسيه البند على شركة اخرى مع تحمل الشركة المستنكفة جميع التكاليف المترتبة على ذلك وان تقوم بدفع الفرق بين السعر الذي تقدمت به وسعر الشركة التي تم الترسية عليه في حساب المركز.
11. يتم صرف المبالغ المستحقة للشركة حسب الاتفاق بموجب شيك بالدولار الأمريكي أو حوالة بنكية يستحق بعد 14 يوم من تاريخ التسليم ويصرف من الحساب البنكي الخاص بالمشروع، وذلك بعد تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة من مطالبات مالية أو فواتير وشهادات عدم الخصم من المنبع.
12. المركز غير ملزم بأقل الأسعار والعرض قابل للتجزئة.
13. لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على هاتف رقم2877311 -2877312