طباعة
غزة- يوليو/2017- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً بعنوان “دور دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الإعلامية في مناصرة قضايا المرأة”، بواقع 15 ساعة تدريبية بمشاركة 20 إعلامية وإعلامي من مؤسسات إعلامية مختلفة في قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام.

وقالت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في مركز شؤون المرأة: “إنها المرة الأولى التي نعقد فيها تدريباً تحت هذا العنوان وذلك لأهميته ولأهمية دوائر العلاقات العامة في مختلف المؤسسات وخاصة الإعلامية منها في توجيه بوصلة النشر اتجاه قضايا المرأة بشكل دائم وليس بشكل موسمي، مشيرةً إلى أن الفئة التي حضرت التدريب هي نوعية ومتخصصة في أقسام العلاقات العامة ونعول عليها بأن يكون هناك نتائج عملية من خلال عملها بعد انتهاء التدريب”.

وأعطى التدريب متخصصون/ات في الإعلام والعلاقات العامة من داخل القطاع؛ ومن خارج القطاع وعبر تقنية Skype إعلاميون من دول عربية منهم من عمل ومازال يعمل في قناة الجزيرة مثل، محمد كريشان، وداوود كّتاب، وسمير حجاوي، وروان الضامن، والناشطة النسوية والإعلامية عطاف رضوان.

وتناول التدريب موضوعات مختلفة منها، دور العلاقات العامة في بناء صورة المؤسسة، إدارة المؤسسات الإعلامية، المرأة القائدة في المؤسسات الإعلامية، فن العلاقات العامة في كسب  جماهير المؤسسة، دور العلاقات العامة في إدارة المؤسسة الإعلامية، قيادة الفريق في الميدان، أهمية البيان الصحفي، المؤسسات الإعلامية في مواجهة التحديات، والتحديات أمام المرأة لشغل مناصب قيادية.

من جانبهم أكد المشاركون/ات في التدريب على أن التدريب مكنهم/ن في المهارات اللازمة في فن العلاقات العامة، وتطوير قدراتهم/ن ليصبحوا قادرين على إدارة دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الإعلامية.

وأجمعوا على ضرورة أخذ مثل هذه التدريبات التي تتعلق بقضايا المرأة وكيفية مناصرتها عبر الفنون الإعلامية المختلفة خاصة العلاقات العامة، مشيرين إلى ضرورة وجود خبراء من الدول العربية للاستفادة من خبرتهم/ن.

1K5A0038 992A1468

لا تعليقات

اترك رد