مركز شؤون المرأة ينفذ يوماً تدريبياً حول “العنف القائم على النوع الاجتماعي”

168
طباعة
مركز شؤون المرأة ينفذ يوماً تدريبياً حول “العنف القائم على النوع الاجتماعي”
غزة- إبريل/2016- نفذ مركز شؤون المرأة بغزة يوماً تدريبياً بواقع 5 ساعات تدريبية، حول “حقوق المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي” لـ 25خريج/ة جامعي/ة من جامعات قطاع غزة كافة.
ويأتي هذا التدريب في إطار الحملة التوعوية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك ضمن مشروع “دعم سبل العيش للمتضررين في قطاع غزة” بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية (سيدا) من خلال الإغاثة الإسلامية- فلسطين.
وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، مهارات العرض والتقديم، والجندر، وحقوق المرأة، والقوانين المحلية، والعنف ضد المرأة، وحق المرأة في الميراث، والحضانة، والقتل على خلفية ما يسمى بالشرف.
وهدف التدريب إلى التوعية بحقوق المرأة والجندر، وتعريف العنف المبني على النوع الاجتماعي، وإكساب المشاركين/ات مهارات تدريبية مختلفة تمكنهم/ن من القيام بإدارة ورشات عمل توعوية.
وبعد الانتهاء من التدريب سينفذ المشاركون/ات في التدريب 40 ورشة عمل حول “العنف المبني على النوع الاجتماعي”، حيث ستستهدف الورشات 1000 من النساء والرجال من مناطق القطاع كافة لتوعيتهم/ن بالعنف المبني على النوع الاجتماعي.
من جانبهم عبر المشاركون/ات عن سعادتهم/ن بالمشاركة في التدريب، مؤكدين على ضرورة تكرار مثل هذا التدريب خاصة لفئة الشباب للتعرف على حقوق وواجبات المرأة في المجتمع.
وأجمعوا على أنه تم تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن المرأة وموضوع الجندر، فأصبحوا على يقين بضرورة مشاركة المرأة في مجالات الحياة كافة، وأصبح لديهم/ن الحافز القوي لتقديم ورشات عمل عن العنف ضد المرأة في مناطق متعددة من القطاع.

992A7797

992A7803

992A7816