طباعة
غزة- إبريل/2017-  نفذ مركز شؤون المرأة بغزة ورشة عمل لمناقشة الملف الرئيسي للعدد (60) من مجلة الغيداء النسوية والذي سيتناول موضوع “النساء وملف إعادة الإعمار”، بحضور (25) من الصحفيين/ات من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية ، وبحضور حسن الوالي، منسق عام رابطة المهجرين والنازحين الفلسطينيين، وحنين رزق، ممثلة متابعة الدعم الدولي في غزة.

وقالت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز، وسكرتيرة تحرير المجلة: ” تم التركيز على هذا الملف كونه ملف شائك ومهم وعالق بين مختلف الأطراف المختصة فيه، ولازالت تداعياته وتبعات تأجيله وتسويفه الوخيمة تنعكس على مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني وعلى رأسهم النساء، مشيرة إلى التقصير الإعلامي الواضح في متابعة هذا الملف وملاحقة ومراقبة المسؤولين عنه”.

وناقشت الورشة سير عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة وتأثير تسويفها وتأجيلها على الأسر النازحة وبالأخص النساء، وحجم الإنجاز الذي حققته عملية الإعمار في قطاع غزة.

وتم التأكيد خلال الورشة على أهمية وسائل الإعلام في نشر ومتابعة هذا الملف من خلال المراقبة ومتابعة أحوال النازحين/ات ومساءلة المختصين بما يضمن تسريع عملية إعادة الإعمار بشكل نزيه وشفاف.

كما ناقشت الورشة، عدم توفر الأوراق الثبوتية التي يتم طلبها من مختلف الجهات  للأشخاص أصحاب البيوت المهدمة خاصة الأرامل والمعلقات واللواتي يسعين للحصول على ميراثهن، إلى جانب تأخر مواد البناء اللازمة، وتأخر الدعم المادي والتمويل الخارجي اللازم لإكمال مراحل وإجراءات عملية الإعمار، والأمراض الاجتماعية التي نتجت عن النزوح، والأمراض الصحية أيضاً إلى جانب العديد من الموضوعات المتعلقة بعملية إعادة الإعمار.

يذكر أنه تتم طباعة العدد باللغة العربية وملخص عن باللغة الإنجليزية، ويتم توزيعها على مؤسسات المجتمع المدني والدولية والمؤسسات النسوية والإعلامية، كما يتم نشر العدد بالكامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالمركز.

992A9128 992A9135 992A9146

 

لا تعليقات

اترك رد