طباعة

غزة- فبراير/2015- من أجل تمكين النساء في الحصول على حقهن في الميراث نفذ مركز شؤون المرأة بغزة تدريب متقدم حول "حملات الضغط والمناصرة لتمكين النساء للوصول لحقهن في الميراث" في إطار مشروع "حق المرأة في الميراث2- تعزيز حقوق المرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تشجيع الوصول إلى الميراث" بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر مؤسسة المساعدات الكنيسية الدنماركيةDCA بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية ومركز المرأة  للإرشاد القانوني والمجتمعي في الضفة الغربية.

وأوضحت ريم النيرب، منسقة المشروع بأن التدريب يأتي كخطوة أولى لتنفيذ الحملة الوطنية المشتركة بين المركز والمؤسسات الشريكة في المشروع للضغط على وزارة العدل لتبني فكرة إنشاء دائرة خاصة بقضايا الميراث تابعة للوزارة لضمان توزيع الميراث على الورثة حسب ما نُص عليه في حصر الإرث.

وبحسب النيرب كان التدريب بواقع 30 ساعة تدريبية وبمشاركة منسقة المشروع ومنسقة الحملة وخمس مدراء لخمس مؤسسات نسوية قاعدية إضافة إلى ثلاث إعلاميات لتنفيذ حملة إعلامية للحملة الوطنية.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، الآليات والطرق والوسائل التي تستخدم للحملات، مفاهيم المناصرة، دور المناصرة والتأييد في الحملات، الخطة الاستراتيجية، شجرة المشكلة، ونظرية التغيير. 

وستتضمن الحملة الوطنية التي سينفذها المركز تنفيذ حلقات إذاعية وتلفزيونية، واسكتشات مسرحية، وسبوتات إذاعية، وإعلانات وجداريات، ومطبوعات خاصة بالميراث.

لا تعليقات

اترك رد