طباعة

 متدربات استهدفهن مركز شؤون المرأة

نشر الوعي حول قضايا المرأة بطريقة علمية من أهم الدروس المستفادة

غزة-سبتمبر/2012- أجمعت مستفيدات على أن تمكينهن من نشر الوعي حول قضايا المرأة بطريقة علمية، كان من أهم الدروس المستفادة من الدورة التدريبية التي كانت بعنوان "مهارات تدريب مدربات" والذي نفذه مركز شؤون المرأة بمدينة غزة، بواقع (20) ساعة تدريبية للخريجات المتطوعات في المؤسسات النسوية القاعدية، في مختلف محافظات قطاع غزة.

وحول أهداف الدورة قالت منسقة التدريب بالمركز شيرين ربيع:"تهدف الدورة إلى تنمية مهارات المشاركات في مجال إعداد الدورات التدريبية، والتثقيفية الخاصة بالمرأة والمجتمع، ما يعني قدرة المؤسسات الأهلية النسوية القاعدية على الارتقاء بأكبر عدد ممكن من النساء".

وأوضحت ربيع أن الدورة استهدفت مجموعة من الخريجات المتطوعات في المؤسسات النسوية القاعدية في كافة محافظات القطاع، بحيث ستعمل المشاركات فيما بعد على تنفيذ (40) جلسة توعية للنساء المهمشات، لتتناول الجلسات موضوعات حول قضايا المرأة والجندر، والعنف ضد المرأة، والزواج المبكر، والمشاركة السياسية للمرأة، وحقوق المرأة وغيرها من الموضوعات التي تهم النساء، مضيفة أن التدريب يأتي في إطار فلسفة المركز الرامية إلى التوعية الاجتماعية للنساء في كافة مناطق القطاع.

وتناولت الدورة التدريبية مجموعة من الموضوعات المهمة منها تعريف التدريب وأهميته، ومراحله، كيفية التخطيط لجلسة تدريبية، كيفية التعامل مع أنماط المشاركات، ومهارات العرض والتقديم.

المشاركات أكدن بأن الدورة ساهمت في تمكينهن من نشر الوعي في المجتمع المحيط بهن بطرق مبنية على أسس سليمة وعلمية، وتنمية قدراتهن في مختلف مجالات عملهن، حيث مكنهن من نشر ذلك في الحياة العامة.