نبذة عن المشروع

مشروع دمج الرجال والفتيان في تعزيز عدالة النوع الاجتماعي في فلسطين

يهدف المشروع : الى المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في الدور الاجتماعي مبنيا على العدالة الاجتماعية بين الجنسين في قطاع غزة،. ويعمل على تجنيد الرجال كحلفاء لتعزيز الدور الانجاني والمسؤولية الأبوية داخل الأسرة
وفي إطار هذا المشروع، يسعى مركز شؤون المرأة إلى تشكيل وتدريب شبكة من 50 ناشط وناشطة من الشباب ليكونوا وكلاء التغيير لتنفيذ ورش توعوية ومن أجل زيادة التزام الرجال والشباب بمسئوليتهم الأبوية داخل الاسرة .
ويشمل المشروع مجموعة من الأنشطة:
– تنفيذ40 ساعة تدريبية تشمل 50 عضو من “مجموعات العمل الشبابية” في مواضيع حقوق المرأة، الأدوار/ العلاقات والأدوار الجندرية بين الجنسين، تعزيز المسؤولية الأبوية لدى الرجال في رعاية الأطفال.
– تنفيذ (20 ساعة) تدريبية لعدد 100 (50 أنثى و 50 ذكر) من ممثلي المؤسسات الحكومية تتراوح أعمارهم من 24-54 سنة (4 مجموعات) على الحد من العنف القائم على الجنس والاستجابة له.
– تنفيذ 90 ورشة عمل توعوية (في محافظات قطاع غزة الخمسة (18 ورشة عمل لكل محافظة)، من خلال “مجموعات العمل الشبابية” (وكلاء التغيير)، بالتعاون مع منظمات المجتمع المحلي الشريكة، والتي سوف تضم (750) من الشابات و (750) من الشباب من أفراد الأسر، و(390) من المخطوبين، و (375) طالب جامعي (25-26 مشاركًا في كل ورشة) تتراوح أعمارهم بين 24 و 55 عامًا.
– تنفيذ (10) ورش عمل للتوعية في المحافظات الخمسة (ورشتان لكل محافظة، 25 رجلاً في كل ورشة) تشمل 250 من أفراد المجتمع من الذكور (المخاتير والشخصيات الدينية والأحزاب السياسية ونقابات العمال والمحامون) الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 54 سنة حول دورهم في تحقيق المساواة بين الجنسين.
– تنفيذ مبادرات وحملات مناصرة