طباعة

غزة/2014-نفذ مركز شؤون المرأة بغزة يومين تدريبيين حول " تدريب مهارات الضغط والمناصرة في موضوع حق المرأة في الميراث"، بواقع (12) ساعة تدريبية و بمشاركة (25) من ممثلين/ات مؤسسات أهلية قاعدية في قطاع غزة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر مؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية ومركز المرأة للإرشاد القانوني والمجتمعي في الضفة الغربية.

وتناولت التدريبات موضوعات متنوعة أهمها: تعريف الضغط والمناصرة، والمقومات الأساسية لحملات الضغط والمناصرة والهدف منها، الوسائل المستخدمة في حملات الضغط والمناصرة، وتخطيط وإدارة الحملات.

وبحسب ريم النيرب منسقة المشاريع بالمركز، أن التدريبات هدفت إلى" تمكين (25) متدرب/ة من امتلاك مهارات أساسية في الضغط والمناصرة لصالح قضايا النساء وخاصة موضوع الميراث".

وأضافت النيرب بأن المتربين/ات أبدو التزاما عاليا بحضور أيام التدريب وانضباطا في المشاركة في كافة التمارين المطلوبة خلال التدريب، ومن خلال تبادل الخبرات وتصحيح بعض المفاهيم التي كانت تشكل لديهم/ن التباساً وخاصة فيما يتعلق بتحديد الجهات التي يمكن التوجه إليها في حالة الرغبة في إدارة حملة مناصرة وضغط.

وأوصى المتدربين/ات بضرورة تعميق الفهم في التعمق في القضايا التي تخص المرأة وتناولها من منظور النوع الاجتماعي (الجندر)، وكيفية صياغة رسائل المناصرة، وأنهم/ن بحاجة إلى تدريب في تحليل قضية المناصرة وتحديد صناع القرار الذي يمكن أن يتم التوجه إليهم.

 

لا تعليقات

اترك رد