طباعة

 

نفذ مركز شؤون المرأة بالتعاون مع مكتب المفوض السامي ورشة عمل بعنوان “قادرات على صنع التغير” في مقرة بمدينة غزة.

وتطرقت آمال صيام نائبة مديرة مركز شؤون المرأة إلى بنود اتفاقية سيداو واعتبرتها بمثابة إعلان عالمي لحقوق المرأة .

وحثت صيام النساء على البحث عن حقوقهن ومعرفتها جيدا من منظور أنها إنسانة لديها حقوق مثلما عليها واجبات .

وعرض خلال الورشة فيلم “قادرات على التغير” وتناول الفيلم قصص لنساء فلسطينيات تحدين الواقع والظروف الصعبة من أجل صنع التغيير وتم إعداد الفيلم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي.

وقالت نرمين السراج من المكتب المفوض السامي أن الفيلم يوضح الصعوبات التي واجهت النساء في ظل الحصار وكيف تغلبت تلك النساء على هذه المشاكل .

وتم مناقشة الفيلم في أخر الورشة من منظور حقوق المرأة واتفاقية سيداو من قبل الحضور مع أمال صيام .

على صعيد آخر اختتم برنامج التنمية والمشاريع الصغيرة في المركز دورة تدريبية بعنوان “تدريب مدربين في التنمية وحقوق الإنسان” في مقرة في غزة بواقع 45 ساعة تدريبية بحضور 26 عاملة في مؤسسات الإقراض ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية.

واستمرت الدورة التي نفذها مدربين متخصصين ثمانية أيام متواصلة، ما بين نظري وعملي وتناولت الدورة موضوعات متنوعة منها تحديد خصائص ومسؤوليات المدرب الفعال ووسائل التأثير على المتدربين داخل القاعة والأسباب التي تؤدي للفشل العملية التدريبية .

وقالت ريم أبو زعنونة منسقة برنامج التنمية والمشاريع الصغيرة أن التدريب يهدف لدمج مفاهيم حقوق الإنسان في مجال التنمية وإكساب المتدربات مهارات تدريب مدربين .

وأعرب المشاركين/ات عن رغبتهم بالاستمرار في عقد مثل هذه الدورات والتكثيف من نوعية هذه الدورات وذلك لأهميتها في مجال العمل بالمؤسسات التنموية .

لا تعليقات

اترك رد