طباعة


غزة- أغسطس/2013- اختتم مركز شؤون المرأة بغزة دورة تدريبية حول  "تنمية مهارات القيادات النسوية المجتمعية" (المختارات) بواقع (30) ساعة تدريبية وبمشاركة (30) سيدة لمدة خمسة أيام، وذلك في إطار مشروع "تعزيز وصول النساء إلى العدالة في المناطق المهمشة في قطاع غزة" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP)) والذي ينفذه المركز منذ منتصف شهر مايو وسيستمر حتى أواخر سبتمبر من العام الجاري.

منسقة المشاريع في المركز، هالة القيشاوي قالت: "بناء القدرات وخلق قيادات مجتمعية نسوية لتقوم بدور المختارات لحل النزاعات التي تمس المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني كان هدف الدورة التدريبية التي تناولت موضوعات متنوعة أهمها: قانون الأحوال الشخصية، مهارات الاتصال والتواصل، التحكيم وكيفية حل المشكلات، وحق المرأة في الميراث".

وأجمعت المشاركات في الدورة على أنهن أصبحن الآن قادرات على حل بعض القضايا العالقة في المجتمع فيما يخص المرأة والعائلة، وشعرن بأن لهن تأثيراً كبيراً على المرأة  لاسيما في إقناعها لما فيه لصالحها.

وأكدن على أنهن اكتسبن مهارات عديدة خاصة في مجال القيادة والإصلاح المجتمعي  والوساطة والتحكيم، معبرات عن أملهن في استمرار عقد مثل هذه الدورات ورفدهن بالمهارات اللازمة أولاً بأول.

لا تعليقات

اترك رد