طباعة

غزة- يوليو/2015- اختتم مركز شؤون المرأة بغزة تدريب بعنوان "تعزيز حقوق المرأة والمساواة الجندرية"، بواقع (80) ساعة تدريبية مقسمة علي (4) مجموعات كل مجموعة (20) ساعة تدريبية مقسمة على خمسة أيام "4" ساعات تدريبية لليوم الواحد، لعدد 100 طالب /ة من جامعات وتخصصات مختلفة.

ويعتبر التدريب ضمن مشروع "تعزيز حماية المرأة" وممول من مؤسسة Oxfam Novib، الذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف العنف المجتمعي ضد المرأة، وخلق ظروف للنساء والفتيات لممارسة حقوقهن الإنسانية وخاصة الحق في الصحة الإنجابية.

وأوضحت شيرين ربيع، منسقة التدريب بأن الهدف من التدريب هو المساهمة في التثقيف ونشر الوعي حول قضايا المرأة والجندر، وتناول موضوعات متعددة أهمها، العنف ضد المرأة، حقوق المرأة، الجندر، السلامة الجسدية للمرأة، والصحة الإنجابية. 

أيمن السلاق، أحد المشاركين في التدريب عبر عن سعادته بالمشاركة في التدريب، مؤكداً على ضرورة تكرار مثل هذا التدريب خاصة لفئة الشباب للتعرف على حقوق وواجبات المرأة التي اعتبرها مضطهدة في المجتمع.

وقال السلاق: "بعد انتهاء التدريب ومن خلال الموضوعات التي تم تناولها سأبدأ بعمل ورشات عمل عن حقوق المرأة وعمل زيارات ميدانية للبيوت للتوعية".

من جانبها قالت المشاركة، نيبال أبو جبل: "تعرفت من خلال التدريبات على الكثير من المصطلحات التي لم أسمع بها من قبل كالجندر والمناصرة واتفاقية سيداو، التي ساهمت في تغيير الكثير من المفاهيم الخاطئة لدي".

ويأتي التدريب في إطار اهتمام المركز بفئة الشباب من كلا الجنسين، وذلك من منطلق رغبته في تعزيز ثقافة المساواة بين الجنسين في صفوف الشباب الفلسطيني.

 

لا تعليقات

اترك رد