طباعة

غزة- 28 ابريل -2009 -بهدف تنمية القدرات الإدارية والقيادية لدى الطلبة/ات الجامعيين/ات عقد مركز شؤون المرأة اليوم دورة تدريبية لأكثر من 25 طالب/ة من جامعة الأقصى بغزة حول “المهارات القيادية والإدارية”، وهي ال.

وقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب، أن هذه هي الدورة الثالثة وتحمل ذات العنوان التي يعقدها المركز بهدف إكساب الطلبة/ات الخبرات اللازمة في حياتهم العملية والمهنية، مشيرة إلى أن الطلبة/ات المشاركين/ات هم من جامعة الأقصى بغزة،، وكان تدريبين مماثلين عقدا مؤخراً لطلبة/ات جامعة القدس المفتوحة وجامعة الأزهر.

ونوهت ربيع إلى أن هذا التدريب يستهدف طلاب وطالبات الجامعات إيماناً منا بأهمية شريحة الطلبة الجامعيين/ات وبأهمية التواصل معهم لإكسابهم الوعي اللازم والمهارات المختلفة والتي تفيدهم في حياتهم العملية.

وينفذ التدريب الذي يستمر لمدة 8 أيام، بواقع 40 ساعة تدريبية مجموعة من المتخصصين/ات من مؤسسات أهلية وأكاديمية مختلفة.

وكان من أهم الموضوعات التي تناولتها الدورة الاتصال وآلياته الناجحة والفعالة، كتابة التقارير، والعمل الجماعي، والعمل ضمن فريق، وإدارة الأزمات والتفكير الإبداعي، والجندر، والتخطيط وآليات حل المشكلات.

إحدى الطالبات المشاركات في الدورة قالت أنها تعنى بالمشاركة في مثل هذه الدورات التي يعقدها المركز إذ يهمها أن توت قادرة على الاتصال والتواصل مع المجتمع بكافة شرائحه وفئاته، واستخدام أساليب الاتصال والتعامل الناجحة والصحيحة، مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات تساعدها على أن تكتسب صفات القيادة والاستقلال، لتكون شخصية مهمة في المجتمع كامرأة.

من جهتهم رحبوا العديد من الطلاب المشاركين بفكرة جمع الدورة للإناث والذكور إذ اعتبروها فرصة لتعلم تكميل الأدوار والتفاعل سوياً لخدمة المجتمع وتغيير الصورة النمطية عن عمل ودور النساء.

يذكر أن المشاركين/ات في الدورة سيتلقوا تدريب آخر بعنوان “تدريب مدربين” من أجل تنمية قدراتهم وتمكينهم من عقد وقيادة ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة في الجامعات التي سيتم استهدافها.

لا تعليقات

اترك رد